برنامج تجميع الموازين الحكومية
ألتطور التكنلوجي للبرمجيات
20/06/25
برنامج تجميع الموازين الحكومية
يعمل هذا البرنامج في المؤسسات المرتبطة بوزارة المالية بشكل مباشر ولها دوائر فرعية مرتبطة بها (الوزارات والهيئات والجامعات والخ) حيث يقوم بتوحيد موازين المؤسسات وفروعها وإخراج ميزان كلي للمؤسسة. وكذلك يمكن تطبيقه في وزارة المالية حيث يقوم بتجميع موازين الوزارات والهيئات واستخراج ميزان موحد لكافة الوزارات ويمثل ميزان الدولة.
طريقة عمل برنامج تجميع الموازين الحكومية:
يتم إدخال ميزان المراجعة الرئيسي وجداول المصروفات والإيرادات كل حسب حركته وملاحظة تطابق مجاميع المبالغ المدينة والدائنة ولا يخزن الميزان خلاف ذلك وكذلك إمكانية إدخال الميزان الرئيسي وجدول المصروفات والإيرادات بشكل ممكن أو بالانترانيت أو الانترنيت.
طبيعة وميزات برنامج توحيد الموازين للحسابات الحكومية:
- مراقبة الموازنة التشغيلية (التخصيص) والتنبيه في حالة التجاوز
- برنامج توحيد الموازين مبني على الدليل المحاسبي المعتمد من قبل وزارة المالية
- استخراج ميزان المراجعة الرئيسي وجدول المصروفات وجدول الإيرادات حين الطلب بالنسبة للقسم أو الباب وتم تمييز المستويات بالألوان
- تدوير الأرصدة للأشهر السابقة بشكل تلقائي
- البرنامج يغلق شهرياً برقم سري
- البرنامج محمي بكلمة مرور وتوجد صلاحيات للمستخدمين
- يمكن الرجوع في التقارير لأي سنة معقدة
- طباعة التقارير على ورق ِA3,A4
- تكوين سجل التوحيد من خلال إدخال أرصدة الحسابات لسنوات سابقة ودمجه مع حركة الحسابات في السنة الحالية
- سهولة تطبيق في إدخال البيانات واستخراج التقارير ومعالجة أخطاء الترحيل
مدخلات النظام:
- إدخال غير ممكنن لأرصدة ميزان المراجعة وجداول المصروفات والإيرادات
- إدخال ممكنن لأرصدة ميزان المراجعة وجداول المصروفات والإيرادات
- إدخال الموازنات التشغيلية والتخطيطية على مستوى الدائرة (القسم) ليتم الاستفادة منها في تجميعها واستخراج موازنة واحدة على مستوى الدائرة الرئيسية(الباب)
المخـــرجات (التقــــارير):
هناك الكثير من التقارير سوف نوجز بعض منها:
- ميزان المراجعة الرئيسي على كافة المستويات يطبع على مستوى القسم أو الباب.
- جدول المصروفات والإيرادات يطبع على مستوى القسم والباب.
- كشف الحساب يطبع على مستوى القسم والباب.
- تحليل الموازين لطباعة الموازين التي تم ترحيلها للنظام.
- الموازنة التخطيطية والتشغيلية على مستوى القسم والباب.
- التدقيق الالكتروني للبيانات.
- تكوين جميع السجلات المالية.
- كشف الحسابات الختامية.